Sayfayı Yazdır | Pencereyi Kapat

مليون تر

Nereden Yazdırıldığı: Onlinearabic.net
Kategori: تعليم اللغة التركية لغير الناطقين بها
Forum Adı: اللغة التركية سهلة جدا
Forum Tanımlaması: من الذين يتعلمون اللغة التركية هذا المكان لكم
URL: http://www.onlinearabic.net/forum/forum_posts.asp?TID=5043
Tarih: 25Şubat2020 Saat 21:53
Program Versiyonu: Web Wiz Forums 8.03 - http://www.webwizforums.com


Konu: مليون تر
Mesajı Yazan: taleen
Konu: مليون تر
Mesaj Tarihi: 21Ocak2009 Saat 11:24
مليون تركي يتظاهرون احتجاجا على زيارة البابا
 
 
تظاهر مئات الآلاف من الأتراك اليوم ضد زيارة البابا لتركيا رافعين شعارات تقول لا نقبل مجيئ البابا الجاهل والحبيث ولتجاسره على الإسلام ونبيه في حين اعتبرت أوساط معارضة أن هذه الزيارة تهدف إلى إلى استئناف الحروب الصليبية

26/11/2006 - 14:03
 

احتشد ظهر اليوم في مدينة إسطنبول مئات الآلاف من المواطنين الأتراك ينتمون إلى مختلف التيارات السياسية المعارضة وعلى رأسهم حزب السعادة المعروف بتوزجهاته المحافظة. ورفع المحتجون شعارات وألقوا هتافات رافضة لزيارة بابا الفاتيكان بندكتوس السادس عشر المقرر إجراؤها إلى تركيا بعد يومين. ومن الشعارات المرفوعة في مظاهرة اليوم "لا نقبل مجيئ البابا الجاهل والحبيث ولتجاسره على الإسلام ونبيه" وكان حزب السعادة قد أعلن أنه يرفض هذه الزيارة التي تهدف إلى إحياء الحلم البيزنطي لدى العالم المسيحي والذي انتهى بعد فتح إسطنبول وتهدف كذلك إلى تحويل بطريركية الروم الأرثودوكس إلى بابوية عالمية لأرثودوكس العالم كافة وإلى تحويل متحف آياصوفيا إلى كنيسة وإلى استئناف الحروب الصليبية من جديد على حد قول الحزب المذكور.

واتهم المتظاهرون البابا بالوقوف إلى جانب قوى تحارب الإسلام. وصرّح منظّموا المظاهرة بأن الهدف من هذا الاتحجاج هو الإعلان عن موقف سياسي ضد البابا الذي لم يتورع عن التعريض بالإسلام وبالنبي محمد (ص) في إشارة إلى محاضرة ألقاها في جامعة ألمانية في سبتمبر/أيلول الماضي حول العنف والإسلام أثارت استنكارا في تركيا والعالم الإسلامي. ورفض المتظاهرون عبر لافتات رفعوها موقف البابا من تركيا عندما اعتبر أن ثقافتها الإسلامية لا تتفق مع الثقافة الدينية الأوربية المسيحية، "مما يجعلها غير مؤهلة لأن تكون عضوا في الاتحاد الأوروبي".

ونفى نائب رئيس حزب السعادة أن تكون هذه المظاهرة ضد المسيحيين أو الديانة المسيحية وقال إنها "موجهة فقط لشخص البابا" الذي يقول البعض إنه متحالف مع قوى سياسية ودينية "لمحاربة الإسلام".

من جهته قال البابا الذي يتوجه الثلاثاء المقبل إلى أنقرة إنه سيلتقي البطريرك المسكوني برطلميوس الأول بطريرك الروم الأرثوذكس بالقسطنطينية. وقال في عظة اليوم الأحد بالفاتيكان "إنني أتطلع بشوق للقاء الجالية الكاثوليكية الصغيرة (في تركيا) التي تحتل مكانا دائما في قلبي، والاجتماع بصورة أخوية مع الكنيسة الأرثوذكسية" بمناسبة عيد القديس أندرياس.

والجدير بالإشارة إلى أن زيارة البابا بنديكت السادس عشر بعد غد ترافقها إجراءات أمنية مشددة بعد تصريحاته عن الإسلام، وأعلن وزير الخارجية التركي عبد الله غول أن إجراءات الأمن المحيطة بزيارة البابا تستدعي نشر قوات أمن أكثر مما نشر خلال زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش.


< name=videolar marginWidth=0 marginHeight=0 ="http://video.samanyoluhaber.com/videolar/322/video." Border=0 width=370 height=310 scrollbar="no">




اضغط هنا لمشاهدة لقطات من المظاهرة


 
 



Sayfayı Yazdır | Pencereyi Kapat

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.03 - http://www.webwizforums.com
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide - http://www.webwizguide.info