Sayfayı Yazdır | Pencereyi Kapat

المراسلات لكل المناسبات Tüm ilişkiler için Yazışma

Nereden Yazdırıldığı: Onlinearabic.net
Kategori: الدراسات الترجمة - TERCÜME ÇALIŞMALARI
Forum Adı: Arapça Yazışma Örnekleri
Forum Tanımlaması: Resmi, Ticari, Turizm, Dilekçe, Özel (Mektup, Tebrik Kartı v.b.) Yazı örneklerini bu bölümde paylaşabilirsiniz.
URL: http://www.onlinearabic.net/forum/forum_posts.asp?TID=11320
Tarih: 11Aralık2016 Saat 02:17
Program Versiyonu: Web Wiz Forums 8.03 - http://www.webwizforums.com


Konu: المراسلات لكل المناسبات Tüm ilişkiler için Yazışma
Mesajı Yazan: arapçaöğretmen
Konu: المراسلات لكل المناسبات Tüm ilişkiler için Yazışma
Mesaj Tarihi: 07Haziran2011 Saat 10:31

المراسلات لكل المناسبات

 

Tüm ilişkiler için Yazışmalar

(Tüm ilişkiler için Yazışma Örnekleri)

 

إن الخطاب الناجح ليس وليد الصدفة، كما أن كتابة الخطاب الناجح ليست عملاً سهلاً لكل شخص، ولكن باستخدام كتاب كهذا، قد نخلص أنفسنا من بعض الصداع لذا، وباستخدامك هذا الكتاب، ستكون على الطريق السليم وأعرف أناساً كانوا يصابون بنوبة قلق كلما أرادوا تأليف رسالة هامة، ولكنهم في آخر الأمر، إلى أن تطورهم في أي مهنة يبقى أمراً بعيد المنال، إن لم يقهروا فن كتابة الرسائل، وقد أصبحوا فيما بعد، وبإتقانهم هذا الفن، من المبدعين في فن التواصل.

 

ليست متأكدة لما اشتريت هذا الكتاب، فقد تكون بحاجة لتطوير مهارتك في كتابة الرسائل، أو للتأكد من عدم تعرضك للإحراج عن استخدامك لأسلوب عفّ عليه الزمن في كتابة الرسائل، أو قد ترغب في الحصول على المئات من نماذج الخطابات الجاهزة لمحاكاتها. أو استخدامها لتنشيط أفكارك المبدعة. جميع هذه الأسباب منطقية، وتدعوا لشراء كتاب رسائل ، وللسعي وراء هذا الموضوع.

 

وإن كنت لم تلاحظ بعد، فإن هذا الكتاب يعتبر بالصدفة، كتيباً لكتابة الرسائل، لذلك فهو يختلف عن أي كتاب يتحدث بشكل مباشرة عن نماذج الخطابات، على الأقل من منظور واحد، ألا وهو: أنه بالإضافة لوجود مجموعة كبيرة من النماذج، فإنه يطرح تشكيلة من المعلومات عن: كيفية تنسيق خطاب أو مذكرة، كيفية اختيار اللهجة الصحيحة، كيفية كتابة بداية ونهاية خطاب ببراعة، معرفة متى تستخدم تنسيق المذكرة، ومتى تستخدم تنسيق الخطاب، كيفية توجيه الخطابات للرجال والنساء، وللشركات وللموظفين وغيرهم والكثير من ذلك، مع الكثير والكثير من الأمثلة.

 

تشتمل هذه النسخة المنفحة الكثير من المعلومات الواردة في الطبعة الأولى، حيث جرى تحديثها لتلائم المراسلات في القرن الواحد والعشرين، مع بعض المعلومات المبتكرة الحديثة مثل: كيفية كتابة وإعداد وإرسال الرسالة بالبريد الإلكتروني، كيف تجعل ترجمة الرسائل الموجهة إلى أشخاص في بلدان أخرى، أمراً أكثر سهولة.

 

كيفية كتابة خطاب يتضمن أخباراً سيئة، ومن أجل هذه الطبعة فقد جرى تحديث مئات من الخطابات والمذكرات والنماذج (الاستمارات) والدعوات، وأنواع أخرى من المرسلات الواردة في الطبعة السابقة، وذلك لتتوافق مع الاستخدامات المعاصرة، كما سوف نجد أيضاً نماذج جديدة مثل: خطاب فيه سرد للوقائع مباشرة بعد سرقة أحدهم لفكرة كنت تنوي طرحها، خطاب يهدف لرفع معنويات موظف غير نشيط، خطاب موجه من طالب إلى والديه، يخبرهم فيه بأنه ترك المدرسة، خطاب موجه لشخص ما قام بمضايقة جنسية تطلب منه التوقف عن ذلك العمل.




Cevaplar:
Mesajı Yazan: arapçaöğretmen
Mesaj Tarihi: 07Haziran2011 Saat 10:43

عزيزي مالك:

تلقيت تقريرك المتعلق بخطة التوزيع الجديدة لمنطقتنا الغربية، وأريد أن أوضح هنا شيئين.

أولاً. تخضع هذه الخطة لموافقتي النهائية بعد ستة أشهر من تجربتها، كما جرى إبلاغك بذلك منذ البداية، وذلك حتى نعرف المزيد عن فعاليتها على المدى البعيد. كما أعتقد أن اقتراحك إرسال نسخة عن التقرير إلى المكتب الرئيسي هو رأى سخيف.

ثانيًا. ذكرت في تقريرك أن التأخير في التحويلات قد انخفض، ولكنك لم تطرح أي دليل قاطع بأن هذا سوف يشكل فائدة طويلة الأمد. ولن أتمكن من حضور المجلس بمثل هذه الأقوال، ما لم يكن لدي شيء أدعمها به.

في المستقبل، أرجو توجيه جميع التقارير إلي، للموافقة عليها وتوجيه التعليمات. ليكن في المعلوم أيضا أن أية بيانات تتعلق بنجاح هذه الخطة، أو أي جزء منها، يجب إرفاقها بالمستندات الكاملة.

المخلص

طارق



Mesajı Yazan: istan_bul
Mesaj Tarihi: 28Ekim2011 Saat 18:45

ممتاز




Sayfayı Yazdır | Pencereyi Kapat

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.03 - http://www.webwizforums.com
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide - http://www.webwizguide.info