Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأبواب السوداء - Grup Sevda
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأبواب السوداء - Grup Sevda
Mesaj icon Konu: إنهم ليسوا جنودا إنهم إرهابيين Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
arapçaöğretmen
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 06Mayıs2010
Konum: Rize
Gönderilenler: 3921

Alıntı arapçaöğretmen Cevapla bullet Konu: إنهم ليسوا جنودا إنهم إرهابيين
    Gönderim Zamanı: 03Haziran2010 Saat 10:49



متطوع إيرلندي: "إنهم ليسوا جنودا إنهم إرهابيين"

المتطوع كان ضمن طاقم السفينة "تشالينجر 1"

 

 

 

أخبار العالم

صرح المتطوع الإيرلندي  "شان ديلون" فور وصوله مطار دبلين بشأن ما عاشه على متن السفينة "تشالينجر 1" أنه ما قام به الجنود الإسرائيليون أعما وحشية، وأضاف :"أنا لا يمكني أن أسميهم جنود، إنهم إرهابيون".




IP
arapçaöğretmen
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 06Mayıs2010
Konum: Rize
Gönderilenler: 3921

Alıntı arapçaöğretmen Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 03Haziran2010 Saat 10:52



المتطوع الكويتي: " الجندي الإسرائيلي أطلق النار على الجريح التركي"

متطوع كويتي شاهد الجندي الإسرائيلي وهو يطلق نيران رشاشه نحو أحد الجرحى الأتراك

 

 

 

أخبار العالم

عاد أمس إلى الكويت 18 متطوعا كوينتيا بينهم ست سيدات على متن طائرة خاصة لأمير الكويت عبر الأراضي الأردنية. وفي استقبال العائدين كان رئيس وزراء الكويت، ولفيف من كبار المسئولين بالدولة.

وقال أحد المتطوعين ويدعى "علي بو حمد" أنه شاهد أحد الجنود اإسرائيلين وهو يطلق نيرانه على أحد الأتراك الجرحى.

 

Kaynak: http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=37861




IP
arapçaöğretmen
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 06Mayıs2010
Konum: Rize
Gönderilenler: 3921

Alıntı arapçaöğretmen Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 03Haziran2010 Saat 10:55

أكثر من ألف متطوع ومائتي سيارة يتحركون من "عينتاب" التركية إلى إسرائيل

السلطات التركية تمنع المتطوعين من التقدم نحو الحدود التركية

 

 

 

أخبار العالم

نظم مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية IHH التركية بمحافظة "عينتاب" التركية حملة احتجاجية للضغط على إسرائيل والتنديد بجرائمها تجاه أسطول الحرية. وخرج في هذه الحملة أكثر من ألف شخص، معهم مائتي سيارة متوجهين من "عينتاب" إلى إسرائيل.

غير أن السلطات التركية قد منعتهم من المضي قدما نحو الحدود التركية، بناء على تعليمات من رئاسة الوزراء.

وقال رئيس المكتب شكري اوقولدان أنهم رغم حصولهم على إذن من القنصلية السورية بالمرور من أراضيها نحو إسرائيل، إلا أن السلطات التركية هي التي منعتهم أوقفتهم عند الحدود.

 

Kaynak: http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=37859


IP
arapçaöğretmen
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 06Mayıs2010
Konum: Rize
Gönderilenler: 3921

Alıntı arapçaöğretmen Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 03Haziran2010 Saat 10:58

بولنت يلديريم: " قتلوا إخواننا وألقوهم في البحر"

رئيس وقف الإغاثة الإنسانية يروي التفصيلات

 

 

 

أخبار العالم

أدلى بولنت يلديريم رئيس وقف الإغاثة الإنسانية فور وصوله إلى مطار اسطنبول فجر اليوم بتصريح قيم فيه الاعتداءات الدموية الوحشية التي قامت بها إسرائيل ضد المدنيين في قلب المياه الإقليمية.

قال يليديرم: " كنا نصلي صلاة الفجر، وفوجئنا بجيوش مثل يأجوج ومأجوج، تهجم علينا من كل حدب وصوب، جوا وبحرا، مستخدمين شتى أنواع المركبات البحرية. فظننا للوهلة الأولى أنها مظاهرة إسرائيلية ضدنا، ولو كنا في المياه الإسرائيلية أو الفلسطينية لكنا أدركنا أننا نتعرض لهجوم عسكري. وفجأة هجموا علينا، وقاومهم أصدقاؤنا مقاموة المدنيين. وكان كل أجهزة ووسائل الإعلام في السفينة، فقلنا لنتكاتف ونمنعهم من الوصول إليها. ولكن الأمر تغير."

وقال يليديريم أنه قال للجنود الإسرائليين خلال الاستجواب "إنكم تديرون الأزمة بشكل خاطيء"، فأجابوه ألم تهجم علينا بآلات حادة، فقلت لهم هذه عملية دفاع شرعي ضد هجوم بالمروحيات والزوارق العسكرية وفرق الكوماندوز.

وواصل يلديرم شرح تفاصبل الواقعة فقال: " وفي الدقيقة الخامسة والثلاثين تلقوا الأوامر باستخدام الذخيرة الحية، فأطلقوا النيران والقنابل الغازية. وأول رصاصة أطلقوها كانت رصاصة بلاستيكية، صوبلوها على أخينا جودت، فانتقل إلى جوار ربه شهيدا. وكان ضمن هيئة الإعلام، يقوم آنذاك فقط بالتقاط صور للطائرات الإسرائيلية وهي تطلق نيرانها علينا من فوقنا. وفجرت الرصاصة مخه."

وأضاف يلديرم: " وبدأنا نتلقى أخبار الشهداء من كافة أرجاء السفينة. وفي تلك الفترة استطاع إخواننا السيطرة على عشرة من الجنود الإسرائليين. وأخذنا أسلحتهم. ولو كنا استخدمناها لما عاب علينا أحد، فهو حقنا الشرعي والقانوني. ولكننا فضلنا عدم استخدامها وألقيناها في البحر. وقد سجل الاعلام هذه الوقائع. ولقد تبددت صورة قوة الجيش الإسرائيلي؛ حيث استطعنا أن نقول للعالم ثلاثة أو خمسة متطوعين بدون سلاح استطاعوا السيطرة على الجنود الإسرائيليين المدججين بالسلاح".

وتحدث يليديريم عن الوحشية الإسرائيلية فقال: " خلعت قنيصي الأبيض ولوحت لهم به، ليتوقفوا عن الضرب ورغم ذلط استمروا في قتل إخواننا. كان في المرحاض جثتان لا نعلم من هما، ووقدمنا تسعة شهداء أتراك. ولدينا 38 جريح وليس 21 كما يقولون. ولا نريد أن يزيد عدد شهداؤنا أكثر من ذلك. لقد نقلنا إلى العالم الأحداث والووقائع عن طريق البث المباشر، وسيرى العالم أننا لم نخالف القانون في شيء. إنهم قتلوا إخواننا الذين سلموا أنفسهم لهم، وألقوا ببعضهم في البحر.  وقتلوا الطبيب الذي كان معنا. ولولا النساء الذين كانوا معنا ما استسلمنا.

 

وينقل يليديريم التعذيب الذي تعرضوا له، فيقول: " اقتادونا إلى الطابق الثاني في السفينة، وأركعونا، وكبلوا أيدينا. ولم يسمحوا لأحد منا رجالا وأطفالا ونساء من الذهاب إلى دورة المياة. وجعلوا مروحية عسكرية تدور فوق رؤسنا عمدا، لمدة خمس ساعات، وتحمل المياه من البحر وتلقيها علينا ونحن طريحي الأرض مكبلين في الجو البارد.

وفي نهاية حديثه وجه يليديرم الشكر إلى رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان، ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو، وإلى نجم الدين أربقان على اتصالهم به واطمئنانهم عليه وعلى الأخوة المتطوعين.

 

Kaynak: http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=37860


IP
arapçaöğretmen
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 06Mayıs2010
Konum: Rize
Gönderilenler: 3921

Alıntı arapçaöğretmen Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 03Haziran2010 Saat 11:01

داود اوغلو يعلن إمهالهم اسرائيل حتى المساء لتنفيذ المطالب التركية

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو إفراج إسرائيل عن 210 ناشط تركي كانوا ضمن المتضامنين في إسطول الحرية.

 

 

 

اخبار العالم

 

 أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو إفراج إسرائيل عن 210 ناشط تركي كانوا ضمن المتضامنين في إسطول الحرية.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم قال داود اوغلو أن تل ابيب اطلقت سراح 210 مواطنا تركيا ممن أقتيدوا من سفن قافلة الحرية الى سجن بئر السبع في صحراء النقب وتم نقلهم الى مطار بن غوريون لترحيلهم الى تركيا بالطيران التركي.

 

وأضاف داود اوغلو انهم أرسلوا وفدا دبلوماسيا الى إسرائيل لمتابعة عمليات إطلاق سراح الناشطين الاتراك مشيرا الى أن طبيبا تركيا سيمكث هناك مع تركيين اصيبا بجراح بليغة لحين إكمال معالجتهما.

 

وشدد داود اوغلو أنهم سيعيدون النظر في العلاقات مع إسرائيل بشكل جذري في حال عدم إطلاق الأخيرة سراح جميع النشطاء الأتراك حتى مساء هذا اليوم وأضاف أنهم أبلغوا واشنطن بذلك.

 

وردا على سؤال صحفي أكد داود اوغلو ان مستقبل العلاقات مع اسرائيل متوقف على سماح الحكومة الإسرائيلية بإجراء تحقيق دولي محايد في حادث الهجوم على سفن المساعدات الإنسانية الى غزة وأردف أنهم سيطلبون تعويضات من إسرائيل لأسر ضحايا العدوان. ومضى داود اوغلو:" في حال محاكمة تل ابيب أي ناشط تركي فسنقوم بدورنا بمحاكمة جميع المسؤولين الإسرائيليين المتورطين في الهجوم على سفينة "مرمرة الزرقاء" التركية.

 

إسرائيل تخلي رعاياها من تركيا

من جانب آخر غادرت عوائل الدبلوماسيين الإسرائيليين تركيا تلبية لنداء الخارجية الإسرائيلية. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن أسر الدبلوماسيين والرعايا الإسرائيليين بدأوا بمغادرة أنقرة وإسطنبول إعتبارا من مساء أمس الثلاثاء عائدين الى بلادهم.

 

وكان أحمد داود اوغلو قد طمأن اليوم أفراد الطائفة اليهودية في تركيا ووصفهم بأنهم من مكونات الشعب التركي, وشدد على أن ضمان أمن الدبلوماسيين والسواح الإسرائيليين من مسؤوليات الدولة التركية.

 

مظاهرة تاييد في واشنطن

في الاثناء قام حشد كبير من المواطنين الأتراك والامريكان بينهم مجموعة من اليهود بالتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن إحتجاجا على العدوان الإسرائيلي على سفن المعونات الستة في المياه الدولية للبحر المتوسط.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات: "الحرية لغزة" و "إنهوا الحصار الجائر عن غزة" و "الدولار الأمريكي يمول جرائم الحرب الإسرائيلية".

 

ولفت الأنظار تضامن مجموعة يهودية يطلق عليها "الهاستيك" يرتدون الزي الديني مع الحشد المتظاهر وهم يحملون أعلاما تركية ولافتات تقول" اليهودية لاتعني الصهيونية".

 

بيان الناتو لم يرض تركيا

من جانبها أعربت تركيا عن إستيائها من صدور بيان تنديد بالإعتداء الإسرائيلي بإسم الامانة العامة لحلف الناتو فقط بدلا من المجلس العام للحلف الذي يمثل كافة الدول العضوة في الحلف.

 

وعزا مصدر في الخارجية التركية عدم صدور بيان من المجلس العام للناتو الى موقف كل من كندا وجمهورية التشيك المتحفظ على صدور بيان تنديد ضد إسرائيل. وكان البيان الصادر من قبل الأمين العام للحلف أندريه فوغ راسموسن قد دعا إسرائيل الى إخلاء سبيل السفن والناشطين فورا.

 

ووصف المصدر التركي البيان بأنه بداية جيدة ولكنها لم ترض انقرة إطلاقا. جيهان

 

Kaynak: http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=37847


IP
arapçaöğretmen
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 06Mayıs2010
Konum: Rize
Gönderilenler: 3921

Alıntı arapçaöğretmen Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 03Haziran2010 Saat 11:22

إسرائيل تبدا بترحيل نشطاء إسطول الحرية

قال مسؤول في الخارجية التركية ان المفرجين عنهم رعايا دول لاتقيم علاقات مع إسرائيل وليس بينهم نشطاء اتراك, وأضاف انه من المتوقع أن تقوم السلطات الإسرائيلية بترحيل المحتجزين الأتراك قريبا في الدفعات المقبلة.

 

 

اخبار العالم

 

 قال مسؤول في الخارجية التركية ان المفرجين عنهم رعايا دول لاتقيم علاقات مع إسرائيل وليس بينهم نشطاء اتراك, وأضاف انه من المتوقع أن تقوم السلطات الإسرائيلية بترحيل المحتجزين الأتراك قريبا في الدفعات المقبلة.

 

وكان المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن بأن اسرائيل سترحل جميع الرعايا الأجانب الذين اعتقلتهم الاثنين على متن قافلة الحرية التي كانت تنقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة واعترضته القوات الاسرائيلية في عرض البحر المتوسط ولكنها ستحتفظ في سجونها بنحو 50 شخصا من بين 682، لاستجوابهم بشأن أعمال العنف التي تقول إن جنودها تعرضوا لها على متن السفينة التركية "مرمرة الزرقاء".

 

وقالت الإذاعة العسكرية الاسرائيلية، ان عمليات الترحيل ستنتهي الخميس والقسم الاكبر من ركاب الأسطول من المواطنين الأتراك.

 

في الأثناء قالت مصادر في السفارة التركية لدى تل أبيب أن إسرائيل ستطلق سراح الموقوفين الأتراك وسترحلهم على متن 6 طائرات تركية ثلاث منها طائرت إسعاف وصلت مطار بن غوريون أمس الإثنين, مشيرة الى أن الطائرات ستنقل أيضا جثمان 4 نشطاء اتراك لقوا حتفهم أثناء الإعتداء الإسرائيلي على سفينة معونة تركية في عرض البحر.

أطلقت إسرائيل سراح 124 متضامنا وصلوا الأردن في ساعة مبكرة من صباح اليوم على متن خمس حافلات.

 

وفي تصريح صحفي أعلن الناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف وصول 124 شخصا من نشطاء إسطول الحرية الى الأردن كانوا محتجزين في سجن بئر السبع بصحراء النقب مشيرا الى أن 30 منهم من الاردن و 16 آخرين من الكويت والبقية من البحرين والجزائر والمغرب واليمن وسلطنة عمان وموريتانيا وأذربيجان وإندونيسيا وماليزيا وباكستان. جيهان

 

Kaynak: http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=37839


IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,141 Saniyede Yüklendi.