Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأخبار العربية - Arapça Haberler
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأخبار العربية - Arapça Haberler
Mesaj icon Konu: تركيا تسعى "لاستئناف" مفاوضات السلام غير المباشرة Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: تركيا تسعى "لاستئناف" مفاوضات السلام غير المباشرة
    Gönderim Zamanı: 06Eylül2009 Saat 02:50



تركيا تسعى "لاستئناف" مفاوضات السلام غير المباشرة

أكد وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أن أنقرة تسعى "لاستئناف" مفاوضات السلام غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل، التي توقفت جراء العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

أكد وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو يوم الخميس / 3 سبتمبر الحالى / 2009 أن أنقرة تسعى "لاستئناف" مفاوضات السلام غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل، التي توقفت جراء العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

 

وقال أوغلو خلال لقاء مع عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية مساء اليوم في القاهرة، في رد على سؤال بشأن المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل، التي ترعاها تركيا، إن المفاوضات استمرت خمس جولات ثم توقفت بسبب العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وتولي حكومة اسرائيلية جديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مقاليد الأمور في تل أبيب .

 

وأضاف اننا نسعى لاستئنافها (المفاوضات غير المباشرة) مرة أخرى . يأتي هذا في وقت، أكد فيه الرئيس السوري بشار الأسد في وقت سابق اليوم أن "سوريا متمسكة بالدور النزيه للوسيط التركي في عملية السلام"، الا انه شدد على ان "إسرائيل بشكل عام غير مهيأة في الوقت الحاضر وفي المدى المنظور لتحقيق السلام".

 

وكانت سوريا واسرائيل قد بدأتا مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركيا في مايو 2008، الا انها توقفت منذ ديسمبر الماضي، مع بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة.

 

وتحرص تركيا على استعادة دور الوساطة بين اسرائيل وسوريا في ما يتعلق بالمباحثات غير المباشرة في ظل دعم سوري لجهود الوساطة التركية، حسب ما ذكر سفير سوريا في انقرة في يونيو الماضي.

من ناحية أخرى، قال الوزير التركي ردا على سؤال لمراسل وكالة أنباء (شينخوا) حول الدور التركي في الحوار الوطني الفلسطيني، إننا نسعى لدعم الجهود المصرية الرامية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، معتبرا ذلك مسؤولية الجميع .

 

وأضاف ان تركيا لديها علاقات طيبة مع كافة الأطراف الفلسطينية، مشيرا الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب مساعدة تركيا في هذا الشأن .

 

وتابع "نحن ننسق مع مصر، ونقدر جهودها لتوحيد كافة الفصائل" . وتتمتع تركيا بعلاقات طيبة مع الفصائل الفلسطينية، خاصة حركتي التحرير الوطني (فتح) والمقاومة الاسلامية (حماس) ظهرت جلية خلال العدوان الاسرائيلي على غزة، كما انها تعتبر الحليف الاقليمي الاساسي لاسرائيل، حيث تقيم الدولتان علاقات اقتصادية واسعة منذ توقيعهما اتفاق تعاون عسكري عام 1996. (شينخوا)

 

تمت طباعتها من موقع ... في

http://ar.timeturk.com




الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,142 Saniyede Yüklendi.