Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأبواب السوداء - Grup Sevda
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأبواب السوداء - Grup Sevda
Mesaj icon Konu: ...إطلاق محرك البحث (وولفرام ألفا) الجديد الذى يهد Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: ...إطلاق محرك البحث (وولفرام ألفا) الجديد الذى يهد
    Gönderim Zamanı: 30Ağustos2009 Saat 17:09



إطلاق محرك البحث (وولفرام ألفا) الجديد الذى يهدد جوجل وياهو

 

يشهد عالم تكنولوجيا المعلومات عموماً، وقطاع محركات البحث على الإنترنت، على وجه الخصوص حديثاً محموماً حول محرك البحث الجديد "وولفرام ألفا" الذى انطلق اليوم  تجريبياً من موقعه www.wolframalpha.com .

 

ورغم أن البعض يعتبره أكبر "ثورة"في عالم الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، بالنظر إلى طريقة عمله، إلا أن أصحاب الموقع يعتقدون أن سيطرة "جوجل" على الإنترنت لن تنتهي سريعاً، وأن أمامهم مشواراً طويلاً للوصول إلى ما وصلت إليه "جوجل". ويبدو أن الحقيقة مغايرة حيث تبدو العمليات التي يقوم بها محرك البحث الجديد هي نفس عمليات البحث التي يقوم بها جوجل ولكن مع بعض وسائل العرض الأكثر علمية وبطريقة منظمة أكثر ؛ من ناحية أخرى فهو يبدو مشابهاً لويكيبديا حيث أنه يعتبر مرجعاً علمياً لكل الباحثين عن معلومات معينة وما يميزه عن ويكبيديا أن كافة البيانات ونتائج البحث التي تقوم بالحصول عليها تعتبر معلومات دقيقة وذات مصداقية عالية.

 

وبنظرة أولية سريعة على الموقع، فهو يبدو كغيره من محركات البحث، أي أن هناك مساحة للبحث، إلا أن "وولفرام"يبدو أشبة بآلة حاسبة هائلة وجامعة، فهو يأخذ التساؤل الذي تطرحه عليه، ويقدم إليك إجابة جديدة كلياً، حتى وإن كانت الإجابة لم تنشر على الإنترنت مسبقاً.

 

لنقل أنك مستثمر، وتريد أن ترى كيف تتنافس شركتان ضد بعضهما في أحد الأسواق، ولنفرض أنك تريد أن تسأل عن شركة "آي بي أم" IBM في مواجهة شركة "أبل" Apple، فإن محرك البحث "وولفرام ألفا"يقوم بتوليد رسوم وجداول بيانية تقارن بين أسهم الشركتين زمنيا.كما يقدم مصادر المعلومات والبيانات التي جمع من خلالها معلوماته هذه، أي أنه يقوم بتوثيقها، ما يجعله ذا مصداقية عالية.كذلك يمكن للموقع أن يحل المشكلات والمسائل الرياضية ويبين خطوات الحل، الأمر الذي قد يكون محل اهتمام طلبة المدارس الثانوية وكليات الرياضيات.

 

وإذا كنت تعيش في مدينة ساحلية، وطبعت كلمة "المد في مدينة الاسكندرية" مثلاً ، فإنك ستحصل على رسوم بيانية للمعلومات حول المد والجزر وتأثير القمر.

 

والموقع قد يكون مهماً للأسئلة الأكاديمية، فمثلاً لو أردت الاستفهام حول "مستخدمي الإنترنت في أفريقيا"، فإنك ستحصل على عدد يقارب 51 مليون مستخدم، وكذلك لائحة بأعداد المستخدمين في كل دولة من دول القارة، إضافة إلى رسم بياني بشأن هذه المعلومات.

 

قد يبدو الأمر سحرياً؟ في الواقع هذا ما يراه البعض ممن تمكن من الاطلاع على الموقع خلال فترة تشغيله التجريبية.




الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,094 Saniyede Yüklendi.