Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأخبار العربية - Arapça Haberler
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأخبار العربية - Arapça Haberler
Mesaj icon Konu: انطلاق منتدى التمويل الإسلامي الدولي العاشر بسويسر Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: انطلاق منتدى التمويل الإسلامي الدولي العاشر بسويسر
    Gönderim Zamanı: 12Ekim2008 Saat 17:02



انطلاق منتدى التمويل الإسلامي الدولي العاشر بسويسرا

المنتدى بحث قضايا تتعلق بقطاع التمويل الإسلامي الذي بدأ ينمو تدريجيا في أوروبا
(الجزيرة)
بدأ منتدى التمويل الإسلامي الدولي العاشر أعماله اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية بمشاركة ممثلين لمؤسسات التمويل الإسلامية والمصارف التقليدية.
 
ويناقش المجتمعون قضايا تتعلق بقطاع التمويل الإسلامي الذي بدأ ينمو تدريجيا في أوروبا.

وأدى ارتفاع حدة المنافسة بين البنوك الإسلامية والغربية إلى قيام الأخيرة بإثبات حضورها حتى لا تضيع حصتها في كعكة الإقبال المتنامي على المعاملات الإسلامية في حين يرى البعض أن هذا تعاونا وليس تنافسا.

واعتبر فارس مراد من بنك كريديه سويس أن الجانبين في حالة من التعاون المشترك بهدف خدمة العميل.

ورأى خالد عبد الله الجناحي من بنك فيصل الخاص ومقره سويسرا أن هامش الربحية ونوعية المنتج هي من العوامل التي تساعد في الإقبال على الأدوات المالية الإسلامية.

ويطالب مستثمرون من الدول الإسلامية بضرورة إيجاد الآليات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لإدارة الثروات وتمويل المؤسسات خاصة بعد ارتفاع حجم السيولة النقدية نتيجة لارتفاع عائدات النفط.

وتشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 300 ألف مليونير في منطقة الشرق الأوسط وحدها يملكون 1.3 تريليون دولار. كما تدير البنوك التقليدية نحو أربعة تريليونات دولار من الأصول الإسلامية وبنسبة نمو تبلغ 15% تقريبا.

ومن شأن تحويل أي جزء من تلك الحسابات سواء لمنافسين سويسريين أو غيرهم، إثارة القلق لدى تلك المؤسسات الدولية الغربية.






الطالب المجتهد
IP
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 12Ekim2008 Saat 17:06



انطلاق منتدى التمويل الإسلامي الدولي في دبي

دبي: تستضيف دبي منتدى التمويل الإسلامي الدولي في يوم 13 أبريل القادم ويستمر لمدة 5 أيام، بمشاركة عدد من العاملين في القطاعات المصرفية والمالية من مختلف دول العالم.

ويناقش المنتدي موضوع تنامي قطاع الصكوك الإسلامية خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي التي أصبحت مركزاً للإصدارات الضخمة لها.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" عن سواتي تانيجا مدير منتدى التمويل الإسلامي الدولي قوله: "إن القيمة الإجمالية لإصدارات الصكوك الإسلامية في العالم وصلت إلي 100 مليار دولار في أقل من 10 سنوات، إلا أنه لا يزال أمامها الكثير لتلبية الطلب في الأسواق الإسلامية وغير الإسلامية".

وأضاف تانيجا: أن سوق الصكوك الإسلامية المتنامية في منطقة الخليج يجتذب المستثمرين الدوليين الأكثر حرصاً علي الدخول في اسثتمارات أقل مخاطرة، مشيراً إلي أن حجم إصدارات الصكوك العام الماضي بلغت أكثر من 47 مليار دولار أي بارتفاع نسبته 73% مقارنة بعام 2006 التي بلغ حجمها 25 مليار دولار، مقابل 10 مليارات دولار في 2005.

جدير بالذكر أن صناديق التحوط وصناديق العائد الثابت أصبحت من الجهات المشترية الأساسية للصكوك الإسلامية، فيما يستحوذ مستثمرون من خارج منطقة الخليج على غالبية إصدار بعض الصكوك، فقد استحوذ هؤلاء على 20% من إصدار الصكوك الخاص بشركة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة في دبي الذي بلغ حجمه 3.5 مليار دولار، كما استحوذوا في العام الماضي على 80% من إصدار شركة الدار العقارية في أبوظبي الذي بلغ حجمه حوالي 2.5 مليار دولار.






الطالب المجتهد
IP
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 12Ekim2008 Saat 17:08
مع محدودية مصادر التمويل التقليدي نتيجة أزمة الائتمان العالمية
الشركات العقارية تتحول إلى بدائل التمويل الإسلامي


 
 
الرياض - خالد الربيش:
اتجهت شركات تطوير عقارية عالمية مؤخرا إلى تبنى النموذج الاسلامي لتمويل مشاريعها، جاء آخرها في قيام شركة عقارية تتخذ من سنغافورة مقرا لها وتعد اكبر شركة من نوعها في جنوب شرق آسيا بالاعلان عن خطط لاصدار الدفعة الاولى من صكوك اسلامية بقيمة 700مليون دولار بنهاية العام الحالي مع استهداف المستثمرين من منطقة الشرق الاوسط بصورة اساسية.
وقال منظمو منتدى دولي للتمويل الاسلامي ان أعداداً متزايدة من المطورين العقاريين يتحولون لوسائل التمويل الاسلامي للبدء بتنفيذ مشروعاتهم في ظل تنامي الصعوبات في عالم التمويل الدولي الناجم عن الازمة الائتمانية.
وقالت سواتي تانيجا مديرة مؤتمر منتدى التمويل الاسلامي الذي ينعقد في اسطنبول بين 13- 17اكتوبر 2008: "ان التمويل المستند على القواعد الاسلامية يشترط الحصول على مكاسب من استثمار اخلاقي مشترك وليس مستندا على الفائدة مما جنبه بالتالي التأثر بالازمة الائتمانية".
وأضافت قائلة: "لقد ادى تباطؤ الاسواق العقارية العالمية الى حدوث ازمة للشركات العقارية التقليدية مع قيام المستثمرين بتخفيض استثماراتهم وخاصة في الاسواق المرتفعة المخاطر الائتمانية".
وقالت تانيجا: "هناك قليل من مصادر التمويل التنافسية المتوفرة في عالم التمويل التقليدي حاليا. وفي غضون ذلك هناك مليارات الدولارات في قطاع التمويل الاسلامي في الشرق الاوسط تبحث عن استثمارات. الا انه ما لم يقم المطورون بهيكلة مشاريعهم لتكون متوافقة مع الشريعة الاسلامية فإنهم لن ينجحوا في الحصول على تمويل اسلامي".
واضاف قائلة: "اعترافاً بأهمية البديل العالي التنافسية الذي يوفره التمويل الاسلامي مقابل الهياكل التقليدية المستندة على الفائدة او الربا، سينظم منتدى العام الحالي ورشة عمل خاصة حول هيكلة الصفقات العقارية الاسلامية".
ويقود ورشة العمل هذه محمد شهيد خان كبير نواب الرئيس ورئيس تطوير المنتجات والشريعة في شركة التمويل الاسلامي في دولة الامارات العربية المتحدة وقد صممت ورشة العمل بحيث تعطي فهماً أفضل للتمويل الاسلامي والهياكل الخاصة بالقطاع العقاري.
وقالت تانيجا ان ورشة العمل ستدرس اسس التمويل الاسلامي وخصائص القطاع العقاري مع التركيز على فهم التوريق الاسلامي للصفقات العقارية.
كما ستتم دراسة الصناديق العقارية الاسلامية كاستثمارات بديلة بالتفصيل في المنتدى الرئيسي بمشاركة نفيد احمد رئيس الاستثمارات وإدارة الثروات في بنك دبي الاسلامي. اضافة لذلك ستتم مناقشة مسألة بروز سوق عقاري اسلامي في فرنسا التي تضم اكبر جالية اسلامية في اوروبا.
ويشهد المنتدى عقد جلسة خاصة حول تركيا ومحاولاتها الانضمام للاتحاد الاوروبي، وسيحدد المنتدى ايضا الاسواق الجديدة للتمويل الاسلامي فضلا عن دراسة هياكل الصكوك والاسواق المالية وبروز سوق التكافل وتطور التشريعات الاسلامية وأنواع الاصول البديلة مثل الملكية الخاصة والعقارات وموضوع قابلية استدامة التمويل الاسلامي الاكثر نضجا.



الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,109 Saniyede Yüklendi.