Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأخبار العربية - Arapça Haberler
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأخبار العربية - Arapça Haberler
Mesaj icon Konu: كلينتون تخرج من سباق البيت الأبيض وتعلن دعمها لأوب Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: كلينتون تخرج من سباق البيت الأبيض وتعلن دعمها لأوب
    Gönderim Zamanı: 08Haziran2008 Saat 17:49



كلينتون تخرج من سباق البيت الأبيض وتعلن دعمها لأوباما

08.06.2008 

أعلنت هيلاري كلينتون انسحابها رسميا من سباق الرئاسة الأمريكية، مؤكدة في الوقت ذاته دعمها لمرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما، الذي امتدحها بوصفها تمثل قيمة كبيرة للفوز بالانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم

 

في خطاب لها أعلنت السيناتور هيلاري كلينتون يوم أمس السبت خروجها رسميا من سباق الرئاسة الأمريكية وأعلنت دعمها لمرشح الحزب الديمقراطي، باراك أوباما، الذي حصل قبل عدة أيام على تأييد حزبه لخوض الانتخابات العامة. وطالبت كلينتون مؤيديها للعمل بجد وإخلاص من أجل باراك أوباما. كما دعت سيدة أمريكا الأولى السابقة "أسرة" الحزب الديمقراطي إلى التوحد خلف السيناتور أوباما، مشيدة في الوقت ذاته "بالعلامة الفارقة" المتمثلة في حصول امرأة وأمريكي من أصل إفريقي على فرص حقيقة لخوض سباق انتخابات الرئاسة . 

 

ولكن على الرغم من انسحاب كلينتون، إلا أن هناك إمكانية لترشحها لمنصب نائب الرئيس. غير أنها لم تشر لذلك، حيث اكتفت بالتعهد بالانضمام لحملة أوباما خلال الأشهر القليلة المقبلة لمساعدته على الفوز بانتخابات الرابع من تشرين ثاني/نوفمبر المقبل. يذكر أنه بعد هذا التأييد سيبدأ باراك أوباما رسميا حملته للانتخابات العامة، ومن المتوقع أن يكون التنافس شرسا بينه وبين مرشح الحزب الجمهوري، جون ماكين.

 

"كلينتون ستكون في الصف الأول"

 

 مرشح التغيير أوباما

من ناحيته قال المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض باراك اوباما إن السناتور هيلاري كلينتون "ستكون في الصف الأمامي" في المعركة من أجل فوز الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأميركية في الخريف القادم.  وقال اوباما في بيان له "لا أحد يعرف أكثر من كلينتون كم أن أميركا والأميركيين بحاجة ماسة إلى التغيير وأنا اعرف أنها ستكون في طلائع حملتنا الانتخابية". تجدر الإشارة هنا إلى أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن معظم الديمقراطيين يتطلعون لأن يختار أوباما منافسته السابقة نائبة له؛ ليحقق ما وصف بأنه "تذكرة الأحلام".

 

 

بيك يأمل في انتخاب أوباما

 

: جون ماكين...رغبة بيك برحيل الجمهوريين

ويبدو أن أوباما لم يثر جدلا حول برنامجه السياسي وقدرته على التنافس على الوصول إلى المكتب البيضاوي في أمريكا وحسب، بل وفي ألمانيا أيضا على سبيل المثال. ففي خروج على العرف السياسي المتبع والذي يقضي بالامتناع عن أي تدخل في الانتخابات الأجنبية أعرب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، كورت بيك، عن أمله في أن تنتخب الولايات المتحدة باراك اوباما. وقال سيكون من "الأفضل" للعالم أجمع إذا ما كانت الإدارة القادمة ديمقراطية وليست جمهورية.






الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,094 Saniyede Yüklendi.