Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
Profesyonel & Amatör Tercüme Çalışmaları
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netالدراسات الترجمة - TERCÜME ÇALIŞMALARIProfesyonel & Amatör Tercüme Çalışmaları
Mesaj icon Konu: هل يوافق البرلمان التركى على ملاحقة الاكراد فى ..؟ Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: هل يوافق البرلمان التركى على ملاحقة الاكراد فى ..؟
    Gönderim Zamanı: 18Ekim2007 Saat 14:48



هل يوافق البرلمان التركى على ملاحقة الاكراد فى العراق؟
 
تركيا أردوغان تختار حلف الممانعة فى مواجهة واشنطن؟!

أنقرة–العرب اونلاين - وكالات : اجتمعت الحكومة التركية الاثنين لمناقشة الاطار القانونى لمذكرة ستعرضها على البرلمان لإجازة التوغل العسكرى فى شمال العراق إلى ذلك تحدثت أنباء عن البدء فى إغلاق الأجواء التركية أمام الطائرات المتجهة إلى العراق ما يوحى بتبديلات جذرية فى الموقف التركي.

وقال مسؤول حكومى إن الوزراء الذين ناقشوا المسألة سيرسلون المذكرة الى البرلمان.

ويتوقع أن تطلب الحكومة من البرلمان اصدار تصريح لها مدته عام واحد لتنفيذ عملية فى شمال العراق حيث يقدر عدد عناصر حزب العمال الكردستانى بنحو 3500 عنصر.

وأعلن رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان استعداده الاسبوع الماضى لمواجهة الانتقادات الدولية فى حال قررت بلاده مهاجمة قواعد للثوار فى العراق، مؤكدا انه" تم احتساب الثمن مسبقا". لكنه قال انه من غير المقرر تنفيذ عملية عسكرية بصورة وشيكة، حيث يرغب الاتراك فى البدء استخدام سلاح الردع.

وأعلن الجيش التركى فى نهاية الاسبوع الماضى قصف الاراضى العراقية المحاذية لتركيا بعد هجوم صاروخى وبالاسلحة الثقيلة نفذه حزب العمال الكردستانى واستهدف مركزا عسكريا تركيا قريبا.

ودعت الولايات المتحدة انقرة مرارا إلى عدم التوغل فى العراق خشية ان يؤدى ذلك الى زعزعة المنطقة التى تشهد بدورها توترات كثيرة، فى العراق ولبنان، وفلسطين، فضلا عن موجة الكراهية لواشنطن.

وتؤكد أنقرة انه لم يعد لديها من خيار طالما لم تتحرك واشنطن ولا الحكومة العراقية لضرب حزب العمال الكردستانى الذى تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى "منظمة إرهابية".

وتتهم تركيا أكراد العراق كذلك بدعم حزب العمال الكردستانى وتزويده بالأسلحة والمتفجرات.

ووقعت تركيا والعراق الشهر الماضى اتفاقا لمحاربة حزب العمال الكردستانى لكنه لا يعطى تركيا الحق فى مطاردة الثوار الأكراد داخل الأراضى العراقية. ويرى المتابعون فى الإصرار التركى على اجتياح شمال العراق رغم "النصائح" الأمريكية بأنه بداية شرخ متسع للعلاقات الثنائية.

ويضيف هؤلاء المتابعون إن موقف تركيا يؤكد أن دول المنطقة بدأت تضجر من سياسة التوسع الأمريكية التى تبحث فقط عن مصالح واشنطن.

ويتخوف محللون أمريكيون من أن تتطور العلاقة مع تركيا من حالة النفور إلى القطعية وأن تتحول أنقرة إلى صف دول الممانعة الذى تقوده إيران وسوريا والمقاومات العربية الثلاث "فى العراق ولبنان وفلسطين" خاصة أن السلطة فى تركيا أصبحت بأيدى الإسلاميين الميالين إلى العمق العربى الإسلامي.

وفى سياق متصل، ذكرت أنباء صحفية أن تركيا أغلقت مجالها الجوى أمام الطائرات الأوروبية والأجنبية المستأجرة المتجهة إلى مدينة أربيل بشمال العراق..

وذكرت صحيفة حريات أن القرار التركى جاء فى إطار الإجراءات التى تتخذها أنقرة تجاه الأكراد فى شمال العراق وذلك استعدادا للقيام بالعمليات العسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستانى المتمركزة هناك الأمر الذى أدى إلى تغيير مسار الطائرات المتجهة نحو أربيل عبر المطارات والأجواء اليونانية والسورية مما أدى إلى انخفاض كبير فى أعداد المسافرين نتيجة طول الرحلة، ويقول المتابعون إن هذه الخطوة تمثل أول شرارات المواجهة.



الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,125 Saniyede Yüklendi.