Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأخبار العربية - Arapça Haberler
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأخبار العربية - Arapça Haberler
Mesaj icon Konu: العرب خونة Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
aydinahmet
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 05Temmuz2011
Gönderilenler: 1111

Alıntı aydinahmet Cevapla bullet Konu: العرب خونة
    Gönderim Zamanı: 24Ocak2017 Saat 17:19



العرب خونة . اتفقوا مع الانجليز وخانوا الترك وضربوهم في ظهورهم . هي جمل كنت كلما أسمعها في تركيا أشعر بالضيق والغضب والاستياء والاشفاق على قائلها في بعض الأحيان، نعم قام الشريف بثورة ولكن الشريف واتباعه ليسو كل العرب ولم تكن الثورة ضد الأتراك بل ضد العثمانيين ، والفرق كبير جدا بينهما ، فالحجاز ونجد واليمن والقدس والشام ودمشق وحلب ولبنان ومصر كانت ولايات عثمانية أيضا، كنا عثمانيين وهذا التراث والنجاح الممتد لقرون عديدة لنا فيه نصيب وليس للترك وحدهم ، وعلى هذا حتى لو سلمنا جدلا أن تلك الثورة كانت خيانة ؟ فلم تكن خيانة للترك، بل للعثمانيين وكان العرب جزء منهم فلما نخصصها للترك يعنى تركيا فقط؟، ولأن الجيوش العثمانية الموجودة في أغلب تلك البلاد لم تكن تركية خالصة بل كانت تضم برايا ورعايا من أغلب ولايات الدولة العثمانية الممتدة من الحبشة إلى فيينا ومن المغرب إلى الخليج وكانت مصر تعد ولاية واحدة منها . إذا حتى لو سلمنا بأنها طعنة في الظهر فلم تكن لجيش الترك أو للترك وحدهم . والعدو يستثمر تاريخنا للايقاع بيننا . فانظر وتعجب . ألم تسمعهم يقولون الحماية الانجليزية والاحتلال العثماني، فالانجليز يحمون والعثمانيون محتلون .
ففي تركيا العرب خونة والترك حماة الإسلام .
وفي العالم العربي الترك علمانين الغوا الخلافة الإسلامية .
ولكن الفاعل الحقيقي غير موجود على الاطلاق في هذه الجمل التى تدور على الألسنة ليل نهار فالانجليز والغرب الذي مزق الخلافة إربا وتقاسم أراضيها كالأغنام لم يقض على الخلافة ولا يرد ذكره أبدا ، بل الترك هم من قضوا عليها . برغم أن الوجود العثماني دام في مصر حوالي ثلاثة قرون لا نجد أثرا فرعونيا في تركيا، اللهم إلا المسلة التى نقلت في العصر الروماني. أما متاحف انجلترا ينقصها الهرم وابو الهول وتكون مصر الفرعونية كلها في متاحفهم . ولكننا ما زلنا ندرس لأبنائنا الاحتلال العثماني والحماية الانجليزية. وما زلنا نقول العرب خونة والترك علمانيين بلا دين قضوا على الخلافة . ونسينا تماما ياعزيز ياعزيز كوبه تاخد الانجليز.



سعادتي في سعادة الآخرين
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,098 Saniyede Yüklendi.