Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأخبار العربية - Arapça Haberler
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأخبار العربية - Arapça Haberler  
Mesaj icon Konu: الأتراك ينظمون حملة مقاطعة الدولار Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
aydinahmet
Faal Üye
Faal Üye
Simge

Kayıt Tarihi: 05Temmuz2011
Gönderilenler: 1074

Alıntı aydinahmet Cevapla bullet Konu: الأتراك ينظمون حملة مقاطعة الدولار
    Gönderim Zamanı: 05Aralık2016 Saat 14:12



الأتراك ينظمون حملة مقاطعة الدولار
د. زبير خلف الله
استجابة لنداء أردوغان البارحة في التجمع الكبير الذي أقامه في مدينة قيصري والذي وجه فيه نداء الى كافة الشعب التركي بأن يستبدلوا الدولار واليورو في معاملاتهم اليومية والتجارية بالعملة المحلية الليرة التركية فقد شهدت اليوم مكاتب التصريف في كامل ولاية الجمهورية التركية طوابير طويلة من المواطنين قدموا لتصريف الدولارات التي عندهم واستبدالها بالليرة التركية التي تتعرض الى محاولات اجنبية خصوصا اوربا وامريكا لاضعافها واضعاف الاقتصاد التركي وادخال تركيا في وضع اقتصادي غير مستقر.
الاتراك يستجيبون لرئيسهم انتصارا لوطنهم بعد أن انتصروا في الحفاظ على وطنهم وحمايته من عملية الانقلاب الفاشلة.
هذا وكان أردوغان قد اعلن انه سيتم استخدام العملة المحلية التركية الليرة في كل التبادلات التجارية مع ايران وروسيا ودول آسيا مشيرا الى ان العملة التركية يجب ان تصبح عملة قوية في كل انحاء العالم.
وقد بفهم من هذا الاعلان أن تركيا قد تدخل في المرحلة القادمة في توتر كبير مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وأن هذا الاجراء يعد بمثابة اعلان عن رغبة تركيا في الدخول في كيانات اقتصادية جديدة ربما تضم روسيا وايران والصين الامر الذي ربما سيساهم في إضعاف العملة الأوروبية والعملة الامريكية كما انه اعلان من تركيا عن فك الارتباط تماما مع العضوية الاتحاد الاوروبي .
كما تعمل تركيا اذا نجحت في استخدام الليرة كعملة دولية فانها ستعممها في كافة مبادلاتها في كل دول العالم بما فيها أوروبا والولايات المتحدة الامريكية.
ثورة جديدة في رصيد الشعب التركي يجل من التجربة التركية تنتقل من الثورة السياسية الى الثورة الاقتصادية التي ربما ستحول تركيا الى اهم لاعب اقتصادي في آسيا وفي العالم خصوصا ان هناك توافقا وانسجاما بين الارادة السياسية والارادة المجتمعية.
الشعب التركي استجاب لنداء أردوغان ليلة انقلاب 15 تموز ونزل الى الشوارع لافشال الانقلاب وها هو اليوم يستجيب لنداء أردوغان ثانية لإفشال محاولة تدمير الاقتصاد التركي.
هذا التوافق بين الارادة السياسية والارادة الشعبية هي الوقود الحقيقي التي ستدفع بالتجربة التركية نحو الامام وستتحول تركيا إلى أهم لا عب اقتصادي وسياسي في العالم خصوصا أن هناك مشاريع عملاقة استراتيجية تنجزها تركيا استعدادا لسنة 2023 .
تركيا تتمرد على الامبرالية سياسيا واقتصاديا وتصنع الحدث من جديد والشعب في موعد جديد مع دولته وقيادته.
انها الشعوب حين تثق في قياداتها وحين يرتفع منسوب الوعي عندها تحول المستحيل إلى ممكن.
لكن يبقى السؤال فعلا حرجا هل وصلت تركيا فعلا الى درجة الاستغناء عن الدولار واليورو وهل نجحت تركيا في التخلص من ضغوطات صندوق النقد الدولي الذي سددت كل ديونها له بل صار هو مديونا عندها؟ هل ان اعلان ااستبدال الدولار بداية مواجهة اقتصادية جديدة بين تركيا والغرب قد تتحول فيما بعد الى مواجهة عسكرية مباشرة؟
الجواب سيكون من خلال نجاح هذه الحملة التي يقومها الشعب التركي اليوم استجابة لنداء الرئيس أردوغان....



سعادتي في سعادة الآخرين
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,141 Saniyede Yüklendi.