Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
TÜRK - ARAP TİCARİ İLİŞKİLER - العلاقات التجارية
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netTÜRKİYE ve ARAP ÜLKELERİNDE TURİZM ve TİCARETTÜRK - ARAP TİCARİ İLİŞKİLER - العلاقات التجارية
Mesaj icon Konu: اسطنبول تستضيف المنتدى المصرفي العربي التركي Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: اسطنبول تستضيف المنتدى المصرفي العربي التركي
    Gönderim Zamanı: 05Mart2013 Saat 10:36



اسطنبول تستضيف المنتدى المصرفي العربي التركي

 

يفتتح على بابا جان نائب رئيس الوزراء التركي بعد غد الاربعاء أعمال المنتدى المصرفي العربي التركي الثانى الذى يعقد لمدة يومين تحت عنوان "أهمية الشراكة العربية التركية في دعم اقتصاديات دول الربيع العربى".

 

ينظم المنتدى اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية المصارف التركية ويشارك فيه قيادات مصرفية ومالية عربية وتركية بارزة .

 

وقال وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية إن المنتدى العربي التركي يبحث عدة قضايا ابرزها أهمية الشراكة العربية التركية في دعم اقتصاديات دول الربيع العربي ،ودور تركيا في تفعيل مسيرة الإصلاح الاقتصادي والمصرفي في دول الربيع العربي ،ومستقبل الاستثمار البيني العربي التركي الذى تنامى بشكل ملحوظ عقب وقوع الازمة المالية العالمية في أغسطس 2008.

 

وأضاف فتوح أن من بين الموضوعات المطروحة للنقاش على طاولة المنتدى المصرفي العربي التركي الثانى أيضا حقبة ما بعد الربيع العربي خاصة على مستوى جذب استثمارات اجنبية جديدة وإعادة إعمار البنى التحتية ،ومستقبل الاقتصاد التركي ومدى قدرته على النمو في ظل الاوضاع الراهنة في كل من أوروبا والعالم العربي.

 

ويبحث القادة العرب والاتراك في المنتدى المالي والمصرفي أيضا "الآفاق المستقبلية لدول الربيع العربي وإمكانية تحول أسواقها الى اسواق ناشئة وواعدة، وكيفية تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية وتركيا في مجال الصيرفة الاسلامية، وأهمية دور المرأة والشباب في تعزيز الشراكات عبر الحدود وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية:

 

ويختتم المنتدى جلساته بجلسة تعقد في اليوم الثاني حول دور الاعلام في دعم اقتصاديات دول الربيع العربي يتحدث فيها عدد من الاعلاميين الاتراك والعرب.

 

وقال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية إن التطورات السياسية والاجتماعية والتغيرات الحاصلة في الآونة الأخيرة في الدول العربية عامة ودول الربيع العربي خاصة، تشكل اختبارا حقيقياً للعلاقة بين تركيا وهذه الدول، مشيرا إلى أن تركيا لا تزال تؤمن بأهمية العلاقة المتبادلة والمتنامية بين كلا الطرفين وأنها ستواصل المساهمة بشكل كبير في ترسيخ وتطوير العلاقة التجارية والاقتصادية بينهما.

 

وفى المقابل نجد الدول العربية، وبالرغم من التغيرات والتحولات الحاصلة فيها، عازمة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع تركيا باعتبار أن اقتصادها هو واحد من أكثر الاقتصادات الناشئة في المنطقة مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الجغرافية، التاريخية والثقافية التي تجمع بينهما.

 

وفيما يتعلق بالموضوعات التى كانت مطروحة على جدول اعمال المنتدى المصرفي والمالي العربي - التركي الأول الذى عقد في عام 2012 قال فتوح ان جلسات المنتدى الاول تناولت مواضيع عدة لا سيما تلك التي ركزت على حاجة دول الخليج ذات الامكانيات النفطية الضخمة الى ملاذ آمن للاستثمار، وأن تركيا وفرت هذا الملاذ لعدة اسباب أهمها تنوع الاقتصاد التركي وموقع تركيا الجغرافي الذي شكل جسر تواصل بين منطقة الخليج وأوروبا كما تشكل منتصف الطريق بين الدول المنتجة والدول المستهلكة.

 

وطرح منتدى 2012 أيضا ضرورة إنشاء كيان اقتصادي قوي في المنطقة قادر على منافسة الاقتصادات المتقدمة في جميع أنحاء العالم عبر الشراكة العربية التركية القائمة على مشاريع اقتصادية نوعية بالإضافة الى الاستثمارات البينية.

 

المصدر: http://www.aa.com.tr/ar/arap-world/139582






الطالب المجتهد
IP
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Gönderim Zamanı: 05Mart2013 Saat 10:39



إسطنبول تستضيف الأربعاء المنتدى المصرفي العربي - التركي

بيروت - «الحياة»

الإثنين ٤ مارس ٢٠١٣

برعاية وحضور نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان، يعقد اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية المصارف التركية ومؤسسات مالية ومصرفية عربية وتركية «المنتدى المصرفي والمالي العربي - التركي الثاني» تحت عنوان «أهمية الشراكة العربية التركية في دعم اقتصادات دول الربيع العربي» وذلك يومي الأربعاء والخميس في فندق «غراند حياة» بإسطنبول.

 

وقال الأمين العام للاتحاد وسام فتوح إن مؤسسات إقليمية دولية، من بينها جامعة الدول العربية والمفوضية الأوروبية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ستشارك في المناسبة. إلى تزايد الاستثمارات العربية - التركية، ومنها افتتاح مصارف عربية - تركية، وأعرب عن حرص اتحاد المصارف العربية على الحفاظ على الاستثمارات العربية وإغنائها وفتح أسواق لها في بلد منتعش اقتصادياً كتركيا.

 

وأوضح إن المحور الأساسي على جدول أعمال المنتدى هو التأكيد على أهمية الشراكة العربية - التركية في دعم اقتصادات دول «الربيع العربي». ويشهد حفل الافتتاح تكريم رئيس اتحاد المصارف العربية عدنان يوسف من قبل الحكومة التركية ممثلة بباباجان، تقديراً لمسيرته المصرفية الطويلة، ولدوره في تعزيز العمل المصرفي العربي في تركيا.

 

المصدر: http://alhayat.com/Details/488850






الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,109 Saniyede Yüklendi.