Onlinearabic.net Anasayfası   Aktif KonularAktif Konular  TakvimTakvim  Forumu AraArama  YardımYardım  Kayıt OlKayıt Ol  GirişGiriş   
aöf ilahiyat önlisans arapça dersleri
الأخبار العربية - Arapça Haberler
  Forum Anasayfası Onlinearabic.netابواب المراسلة العربية ARAPÇA YAZIŞMA GRUPLARIالأخبار العربية - Arapça Haberler
Mesaj icon Konu: "فيسبوك: ”الثالث طار طار.. والرابع زسمو بشار Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Pratik Arapça Dersleri
Yazar Mesaj
scelik
Moderator
Moderator
Simge
Yabancılar için Türkçe Öğrenimi

Kayıt Tarihi: 01Ekim2006
Konum: Rize
Gönderilenler: 7217

Alıntı scelik Cevapla bullet Konu: "فيسبوك: ”الثالث طار طار.. والرابع زسمو بشار
    Gönderim Zamanı: 23Ağustos2011 Saat 15:49



فيسبوك: ”الثالث طار طار.. والرابع زسمو بشار“

 

فيسبوك: ”الثالث طار طار.. والرابع زسمو بشار“

 

 

-- مع تسارع الأحداث في ليبيا، خصوصا بعد الإعلان عن ظهور سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، في أحد فنادق العاصمة الليبية طرابلس، وغموض الوضع الحالي في البلاد، تزايدت تعليقات زوار صفحة CNN بالعربية على الفيسبوك إزاء هذه القضية وقضايا أخرى في المنطقة، من بينها خطاب الأسد، والحراك الشعبي حاليا في سوريا.

 

فحول الأنباء التي وردت بشأن ظهور نجل القذافي، كتب محمد عبد الحميد يقول: "يتحدث الثوار في ليبيا عن سقوط القذافي وتنتابهم فرحة عارمة، رغم أن القذافي لم يتنحى وعدم وصول الثوار إلى باب العزيزية وعدم سيطرتهم على طرابلس، أليست فرحة الثوار برغم كل ذلك فرحة سابقة لأوانها؟"

 

العين دار الزين كتب يقول: "أصلا سيف الإسلام مصدوم بدخول الثوار بهذه السرعة إلى طرابلس." بينما تساءل معتصم وم بسخرية عما إذا كان ما يجري هو جزء من برنامج الكاميرا الخفية، وقالت سمر داماس من جهتها: "فخ يا ابن المجرم؟ أنت كالفأر مختبئ أنت وأبوك والإعدام مصيركم."

 

عبد الله الكبسي كتب يقول: "القذافي وأبناؤه باتوا في حكم الماضي، وأعتقد أن ملاحقتهم كمجرمين ستكون من أولويات المجلس الانتقالي في ليبيا الحرة."

 

أحمد نايلي كان مساندا لموقف القذافي وأنصاره، إذ كتب يقول: "لقد قلنا لكم إن الجميع وقع في فخ المؤامرة الإعلامية الكبرى على القائد وعلى ليبيا، أرجوكم وبكل لطف صححوا موقفكم ويكفيكم ظلما لرجل أحب العرب والمسلمين كما لم يحبهم أحد من قبل. يا عالم نحن نرتكب غلطة تاريخية كبرى بحق هذا الرجل، وهو آخر الرجال المحترمين لدينا والوحيد الذي استطاع أن يقول لا....أرجوكم ابحثوا عن الحقائق كي لا تندموا يوما."

 

أما محمد تيجاني بشرى طيب فقد كتب يقول: "ما زال يتملكك الاستبداد، يا سيف، ولن يتركك الثوار الأحرار، وسوف نرى قريبا، ماذا سوف يفعلون بك."

 

أما فيما يتعلق بالآراء حول مصير العقيد الليبي معمر القذافي، فقد كتب حامد عبد القادر يقول: "يجب على الدول العظمى والمعارضة الليبية أن تعلم أن الأزمة السياسية في ليبيا قد بدأت الآن لأنه يظهر من الأحداث أن القذافي قوي بما يكفي ليعود، وهذا يعني حرب أهلية وتدخل خارجي سيزيد من الأمور تعقيدا، فالحلول العسكرية فشلت في ليبيا لأن القذافي لديه أعوان كثر فالحل السياسي والمصالحة هما الحل والمخرج."

 

وشبه عدد من القراء وضع القذافي حاليا بوضع صدام حسين قبل اعتقاله، فكتبت جيهان عطشان تقول: "هذا الزعيم العرب مصاب بمرض جنون العظمة، وما أعتقد أنه هرب، بل اختبأ مثل صدام لفترة ظنا منه أنه سينجح في القضاء على الثورة." أما مؤيد بيلاسم فقد كتب يقول: "يمكن القذافي استعان بخبراء من بعثيي العراق حتى يحفروا له حفرة جرذان مشابهة لحفرة صدام."

 

الأرملي نواف تساءل قائلا: "إذا هرب فأي أرض تحميه؟"

 

أما فيما يتعلق بالشأن السوري، فقد وردت الكثير من تعليقات القراء حول المقابلة التلفزيونية مع الرئيس السوري، كانت ما بين مؤيد لما ورد في المقابلة، ومعارض له، إذ كتب رزغار حسن يقول: "المنصب الذي لا يعنيك ستبقى فيه أياما معدودات." في حين قال القائمون على صفحة "معا لمحاكمة وإغلاق قناة الدنيا السورية": إلى محبي بشار الأسد، ما هو شعوركم بعد سقوط القذافي، وما هو شعوركم وأنتم ترون محبي القذافي يقفون أمس في الساحة الخضراء اليوم ويهتفون ضده؟ والثالث طار طار.. والرابع اسمو بشار."

 

عبد السلام محمود عبيدات كتب قائلا: "لقد كان الفزع مسيطرا عليك يا بشار، أنصحك بحضور مقابلتك بالإعادة وستكتشف زيف حديثك."

 

أما من فضلوا تأييد الرئيس، فقد كتب أحدهم يقول: "تنحي الرئيس بيد الشعب .. والشعب نزل بالملايين تأييدا وانتهى الأمر." وكتب آخر يقول: "واضحة.. كل المعارضين على هذه الصفحة مصريون وخليجيون وليبيون.. وكل من مع الرئيس الأسد سوريون.. يا أسد طالما شعبك معك لا تهتم... الويل لكل من تآمر على سوريا هذه المرة.. فستكون العقوبة كبيرة ولن ننسى من تآمر علينا."




الطالب المجتهد
IP

Yanıt Yaz Yeni Konu Gönder
Konuyu Yazdır Konuyu Yazdır

Forum Atla
Kapalı Foruma Yeni Konu Gönderme
Kapalı Forumdaki Konulara Cevap Yazma
Kapalı Forumda Cevapları Silme
Kapalı Forumdaki Cevapları Düzenleme
Kapalı Forumda Anket Açma
Kapalı Forumda Anketlerde Oy Kullanma


Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

Bu Sayfa 0,094 Saniyede Yüklendi.